tag:blogger.com,1999:blog-5163133726648574914.post9194865950047831526..comments2024-02-28T13:20:45.174+03:00Comments on الأصالة والمعاصرة: جاهلية القرن الواحد والعشرينالمحاميhttp://www.blogger.com/profile/16477627658759690456noreply@blogger.comBlogger9125tag:blogger.com,1999:blog-5163133726648574914.post-2022422932833575902010-11-21T23:46:10.111+03:002010-11-21T23:46:10.111+03:00لدي كتاب اقوم بكتابته بنفس العنوان للمقالة وكنت اب...لدي كتاب اقوم بكتابته بنفس العنوان للمقالة وكنت ابحث اليوم عن مواضيع ذات صلة ووجدت موضوعك وهو جدا ممتاز تحية من القلب لك يا محامي وهل تسمح لي ببضع سطور لا على التعيين من كتابي ان اضيفها هنا وان كانت ليست تعليقا فهي مشاركة معك<br />(((<br />هل حان الوقت لكي نترك اللحوم ونتحول الى نباتيين<br />لان الجزارة تقسي القلب على رأي الغزالي<br /><br />هل حان الوقت لنعلم ان ثمة فارق بين السقوط الخلقي وبين الزواج<br />وان الامراض بالاساس هي عقوبات او سجون اصلاحية بمعنى ادق<br /><br />لماذا اصبح الانسان في المحنة اذل من صرصار على رأي نزار<br /><br />لماذا علينا كل يوم ان ننسى الم الامس والذي يذكرنا باننا كنا ذات ليلة في مكان نضحك على انفسنا باننا نعيش سعادة زائفة نقول عنها اليوم انها كانت معصية ثم نعود لنقول ياريتنا نعود للامس وكم كان جميلا<br /><br />من افضل من من؟ مغني وراقصة وطبال في ملهى ليلي تفوح منه الرذيلة؟ ام رجل يحمل كتابا قد اشتراه من السوق باخر دينار في جيبه ليعود الى المنزل بلا عشاء يسمن؟<br /><br />شاب شعرك وانحنى ظهرك وزاد وزنك وثقلت حركاتك ولا تزال تتأمل أن تسكن في وسط المدينة مع الاغنياء؟<br /><br />ولماذا تسعى لمجد اساسه دار وسط حي غالب اهله كل فكرهم محصور بالدينار<br /><br />))<br />تحياتي لك<br /><br />المهندسAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5163133726648574914.post-4266762511290885012009-12-06T02:11:29.419+03:002009-12-06T02:11:29.419+03:00أهلا بالاستاذة المهندسة .. ونتمنى فعلا أن الجاهل ي...أهلا بالاستاذة المهندسة .. ونتمنى فعلا أن الجاهل يفهم..<br /><br />والمدونة سعيدة جدا بتواجدج فيها<br /><br />تحياتي :)المحاميhttps://www.blogger.com/profile/16477627658759690456noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5163133726648574914.post-73645375979330917352009-12-05T00:39:59.240+03:002009-12-05T00:39:59.240+03:00مقالة موفقة وصائبة ..
والأهم أنها لامست الوتر! لع...مقالة موفقة وصائبة ..<br /><br />والأهم أنها لامست الوتر! لعل الجاهل يفهم!<br /><br />دمت بود <br /><br />تقبل مروريEngineer Ahttps://www.blogger.com/profile/05214850335267747339noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5163133726648574914.post-58209588008621969902009-12-04T13:48:40.874+03:002009-12-04T13:48:40.874+03:00يا هلا ومرحبا بالاستاذة الفاضلة bookmark
المشكلة أ...يا هلا ومرحبا بالاستاذة الفاضلة bookmark<br />المشكلة أختي أن الذي ينبغي عليه أن يهمه الأمر في حقيقة الحال لا يهمه الأمر..<br />أشكرج على مرورج وتعليقج الراقي<br />تحياتيالمحاميhttps://www.blogger.com/profile/16477627658759690456noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5163133726648574914.post-17310509264817606122009-12-04T13:03:01.877+03:002009-12-04T13:03:01.877+03:00إذن للجاهلية ألوان وأقسام.. شكرا على توضيحها،
مقال...إذن للجاهلية ألوان وأقسام.. شكرا على توضيحها،<br />مقال ممتاز .. استخدمت أدلة واستشهادات قوية وفي مكانها الصحيح .. وفقت<br />نعم .. بعد هذا المقال .. نحن في جاهلية عظيمة<br />من أخلاق ومعاملات .. ماأنزل الله بها من سلطان..<br />ليت ما يطرح هنا يصل إلى من يهمه الأمر<br /><br />شكرا أخي المحامي .. وفقك الله لما يحب ويرضىBookMarkhttps://www.blogger.com/profile/17176876495540387950noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5163133726648574914.post-41037160465425432452009-12-04T10:50:24.498+03:002009-12-04T10:50:24.498+03:00يا أهلا بالاستاذة الفاضلة أزاهير ..
أنا فعلا حاد ...يا أهلا بالاستاذة الفاضلة أزاهير .. <br />أنا فعلا حاد الطباع ، لكن مو عنيف :)<br />وأتصور أن هناك فرق كبير بين جرأة الطرح والعنف<br />*وحضرتج تفضلتي بذكر ملاحظة هامة وهي سنة التدرج ، لكن أكثر ما ينبغي إدراكه حول ذلك أن هناك أمور ليس فيها تدرج بل لا بد فيها من المفاصلة ، خذي -مثلا- استحلال القانون التجاري للربا ، فهذا كفر بواح ، فلا يراعى به التدرج ، كما أن مراعاة التدرج بعد اكتمال الشريعة أمر خطير لا يتناوله إلا فقهاء مجتهدين لأن هناك أحكام خطيرة تترتب على ذلك ، ومن ذلك أنه لو أسلم اليوم مدمن خمر فهل نقول له اشرب الخمر ثم اجتنبه إن أردت الصلاة ثم نحرمه عليه بعد ذلك مطلقا؟ وفي هذه الحالة نكون راعينا التدرج ، أم نقول له هو حرام مطلقا؟ هنا مكمن خطورة التدرج وقيسي عليها<br /><br />على كل حال أشكركج على إثارة هذه النقطة الهامة .. تحياتيالمحاميhttps://www.blogger.com/profile/16477627658759690456noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5163133726648574914.post-79629969658982963642009-12-04T08:27:52.059+03:002009-12-04T08:27:52.059+03:00المقال رائع ولكن تظهر فيه حدة الكاتب وشخصيته التي ...المقال رائع ولكن تظهر فيه حدة الكاتب وشخصيته التي تميل إلى العنف ، وسيد البشرية عاش في بيئة الربا والزنا والخمر وعبادة الأصنام فتدرج بوحي من الله عز وجل حتى أيقض الله به أمة كانت خير أمة أخرجت للناس<br /><br />(أزاهير)Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5163133726648574914.post-68040260600479263852009-12-04T07:55:26.422+03:002009-12-04T07:55:26.422+03:00يا هلا أختي القطوية .. وجاهلية الجهل التي تفضلتي ب...يا هلا أختي القطوية .. وجاهلية الجهل التي تفضلتي بذكرها ينطبق عليها قول الشاعر:-<br />إن كنت تدري فتلك مصيبة .. وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم<br /><br />أسعدني مرورج :)المحاميhttps://www.blogger.com/profile/16477627658759690456noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5163133726648574914.post-58376384758580657952009-12-03T12:10:34.268+03:002009-12-03T12:10:34.268+03:00صدقت وبررت.
وأضف إليها "جاهلية الجهل".
أ...صدقت وبررت.<br />وأضف إليها "جاهلية الجهل".<br />أي أن يجهل الجاهل أنه في جاهلية!Catism القطويّةhttps://www.blogger.com/profile/02639061746579580088noreply@blogger.com